DZ كل العرب

DZ كل العرب

سلام عليكم ورحمة الله هذا المنتدى مخصص في كل النشور وهو اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  مكتبة الصورمكتبة الصور  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» الهندسة المدنية بمفهوم الهندسة القيمية
أمس في 10:25 am من طرف سمر السعيد

» دورة الاعتمادات الواردة التصديرية
الإثنين أغسطس 13, 2018 3:08 pm من طرف سمر السعيد

» إعداد و تأهيل اخصائي المسؤولية الإجتماعية
الإثنين أغسطس 13, 2018 11:48 am من طرف سمر السعيد

» برنامج قادة الطيران في السياسة العامة.
الأحد أغسطس 12, 2018 12:17 pm من طرف سمر السعيد

» قصص واقعية
الأحد أغسطس 12, 2018 12:29 am من طرف KADIRE

» تحميل كتب مجانية على الموقع منارة هنا فقط
الأحد أغسطس 12, 2018 12:24 am من طرف KADIRE

» كتب مجانا على موقعنا ماءخوذة من فري بوك
الأحد أغسطس 12, 2018 12:21 am من طرف KADIRE

» اقوى موقع للزواج خاصة بي الجزائريين 2019
الأحد أغسطس 12, 2018 12:11 am من طرف KADIRE

» اقوى موقع للزواج خاصة بي الجزائريين
الأحد أغسطس 12, 2018 12:01 am من طرف KADIRE

أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
أفضل الكلمات الدليلية الموسومة

شاطر | 
 

 حقيقة علمية عن الحب كاملا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينة ونحول
طالب
طالب
avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 115
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2018

مُساهمةموضوع: حقيقة علمية عن الحب كاملا    الثلاثاء مايو 01, 2018 10:57 pm

لعلاقة العاطفية و المشاعر بعكس ما تعودنا عليه، هي مرتبطة بشدة بالدماغ و عمله.ومن خلال الدراسات العلمية للبشر في أنماطهم العاطفية توصل العلماء و أطباء النفس إلى عدد من النتائج نورد هنا بعضا منها:
 
15-كلمة "Love" الأنجليزية هي أكثر كلمات هذه اللغة إنتشارا في العالم، وهي بالأصل مشتقة من كلمة "lubhyati" في اللغة السنسكريتية، والتي تعني "الرغبة".

14-سبب إرتداء خاتم الزواج "الدبلة"في الإصبع الرابع من اليد اليسرى، يرجع الى الإغريقين القدماء الذين كانو يعتقدون أن هذا  الإصبع يمر به ما يسمى ب"وريد الحب"، وهو وريد يمتد مباشرة الى القلب.أما أول ظهور لعادة إرتداء خواتم الزواج كان في مصر القديمة حيث كان المصريون القدماء يرمزون بهذه الحلقة "الخاتم" للأبدية والقوة في الزواج إستياحائا من حلقة الشمس والقمر ومكانتهما الرائدة في الحضارة المصرية القديمة. 

13-تأثير مشاعر الحب على الدماغ  شبيه بتأثير تعاطي مخدر "الكوكاين"! حيث وجدت الدراسات أن المنطقة "الغشائية البطنية" في الدماغ تفيض بال"دوبامين" لدى الشخص الذي يشعر بالحب لشريكه بالطريقة نفسها التي تحدث للدماغ عند تعاطي الشخص "الكوكايين"، وال"دوبامين" وهو ناقل عصبي بالدماغ تتعلق وظائفه بالبهجة و السرور و الإدراك.

12-مضادات الاكتئاب لها تأثير سيء على العلاقة العاطفية حيث تحدث تغييرا في مستويات "السيروتونين" بشكل يؤثر على شعور الشخص بالعواطف الحادة ويمنعه من التفكير العميق بالشريك مما يؤذي العلاقة ويؤدي الى برودها.

11-وجد علماء النفس علاقة بين طفولة الإنسان وخياراته العاطفية عند البلوغ، حيث أنه في كثير من الحالات يقع الأشخاص في إختيار شريك يشبه أحد والديه بشكل كبير كمحاولة من العقل اللاواعي لإصلاح مشاكل نفسية متعلقة بمرحلة الطفولة لدى الشخص و مرتبطة بأحد الوالدين.

10-وجد العلم الحديث علاقة بين قدرة الأشخاص على جذب الشخص المناسب لهم و الطعام الصحي!.حيث وجد العلماء أن الأشخاص الأكثر مراعاة لنظامهم الصحي يمتلكون قدرات دماغية أكبر تساعدهم على إتخاذ خيارات أفضل فيما يتعلق بحياتهم العاطفية.




9-وجدت دراسة مسحية حديثة بأن النساء في جميع أنحاء العالم يتفقن على صفات معينة تجذبهن بالرجل وهي: الطموح، المتعلم، الثري، يحترمهن، ذو الوضع الإجتماعي الجيد، و الذي يتمتع بروح الدعابة، كما وجدت الدراسة أن المرأة تفضل الرجل الأطول منها بالغالب وكذلك الرجل ذو عظام الفك العريضة نوعا ما.




8-وجدت صور الأشعة للدماغ البشري أن دماغ الذكر عندما يقع في الحب تتنشط فيه المنطقة "البصربة".أما الأنثى عندما تقع في الحب يتنشط في دماغها الجزء المسؤول عن الذاكرة.وحلل العلماء ذلك بأن دماغ الذكر مهيء بطريقة عندما يرى المرأة دون وعي منه يحاول أن يحلل بصريا قدرتها على حمل الأطفال، أما دماغ الأنثى يحاول تحليل الجوانب السلوكية لدى الذكر لمعرفة ما إذا كان يشكل معيلا جيدا. 




7-تشير الإحصاذات إلى أن (40-70٪) من جرائم القتل التي تكون ضحيتها الإناث ترتكب من قبل العشاق أو الأزواج.

6-وجد العلماء أن مجرد التحديق في عيني شخص آخر هو مقدمة قوية للمحبة ومن أكثر الأمور التي تصل مشاعر الحبيبين.حيث أكدت الدراسات أن التواصل البصري المستمر لمدة ثلاث دقائق بين شخصين يتبادلان المشاعر يجعل دقات قلبيهما تتناغم مع بعضها.

5-الصور والمقاطع المثيرة جنسيا تنشط مناطق في الدماغ مختلفة عن تلك التي تنشطها مشاعر الحب، حيث الأولى تنشط المناطق ذاتها التي تسيطر على الجوع والعطش، أما الشعور بالحب ينشط لدى الإنسان مناطق في الدماغ مرتبطة بالنشوة والحنين والإدمان!. 




4-بعكس الشائع أظهرت دراسة جديدة أن العلاقة العاطفية لا تنخفض ​مع مرور الوقت.حيث يبقى النشاط في الدماغ مماثلا بعد عدة سنوات لنفس النشاط في المراحل الأولى من الحب، كما وتظهر الاشعة على المخ أيضا أنه بعد فترة من الزمن على العلاقة تستجيب للمشاعر منطقة مختلفة من الدماغ وهي منطقة ترتبط بمشاعر التعلق على المدى الطويل و هي ذاتها المسؤولة عن ارتفاع مستويات ال"سيروتونين" مما يؤدي إلى الهدوء وقلة الهواجس. 




3-الأنثى عادة ما تفضل الحديث مع شريكها وجها لوجها مما يحعلها تشعر بأنها محبوبة.أما الذكر غالبا ما يشعر بالقرب عاطفيا من شريكته عندما يتحدث معها أثناء العمل، أو اللعب، أو أي نشاط آخر. 




2-وجدت الدراسات أن الرجال أكثر مرونة من النساء في خياراتهم الرومانسية إذا كانو يبحثون عن علاقة قصيرة الأمد، على الرغم من أن الرجل عندما يبحث عن رفيقة لعلاقة طويلة الأجل يفوق المرأة في إنتقائيته. 





1-وفي دراسة مسحية وجد أنه في المتوسط يفضل الرجال في أنحاء العالم التزوج من النساء الذين يصغرونهم بثلاث سنوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقيقة علمية عن الحب كاملا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DZ كل العرب  :: العلاقات :: مدونات رومانسية وغرام والعشق هنا-
انتقل الى: